~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتدى ورد الهدا ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~

~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتدى ورد الهدا ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشاي بعد الوجبات الدسمه!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
V-I-P-LOVE
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 366
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: الشاي بعد الوجبات الدسمه!!!!!!!!   الأحد مايو 25, 2008 9:05 pm

الشاي بعد الوجبات الدسمه !!!!!!!!
فقد اكتشف العلماء في جامعة طوكيو الطبية اليابانية, أن تناول كوب من الشاي بعد الوجبات الثقيلة قد يساعد في عكس بعض الآثار المؤذية للطعام الدهني الدسم على الجسم.
وأوضح هؤلاء أن تناول وجبة دسمة يزيد مستويات الشحوم في الدم وهذا بدوره يحفز إنتاج الجزيئات الضارة التي تعرف بالشوارد الأوكسجينية الحرة التي تسبب تصلب الأوعية الدموية وانقباضها بصورة مؤقتة وخاصة عند الأشخاص المصابين بأمراض جهاز القلب الوعائي.

ويرى العلماء أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي تساعد في إزالة هذه الجزيئات المؤذية وبالتالي تحافظ على صحة الأوعية الدموية وتشجع تدفق الدم بصورة طبيعية.
ووجد الباحثون من خلال تحليل وتقييم آثار نوعين من الوجبات الدسمة الغنية بالدهون والشحوم عند عشرة متطوعين من الأصحاء, تراوحت أعمارهم بين 21 و38 عاماً, بحيث تناولوا الشاي الأسود بعد الوجبة الأولى بينما شربوا الماء بعد الوجبة الثانية, أن تدفق الدم كان الأعلى بعد شرب الشاي, مما يدل على أن مضادات الأكسدة في الشاي ساعدت الأوعية الدموية على أداء وظيفتها بصورة مناسبة وجيدة.

وأظهرت الاختبارات والفحوص الطبية أن السعة المضادة للأكسدة في دماء المشاركين كانت أعلى بعد الوجبة التي شربوا خلالها الشاي.
ولاحظ الباحثون في الجمعية الأمريكية للتغذية السريرية, أن الوجبات الدسمة قد تكون الضربة القاضية للأشخاص المصابين بأمراض القلب, في حين أنها تسبب تصلب الشرايين عند الأصحاء الذين لا يعانون من أية مشكلات قلبية, لذلك فمن الضروري اكتشاف طرق فعالة لتخفيف التوتر الواقع على الأوعية الدموية الناتج عن استهلاك الدهون

الشاي الأخضر حارس الحياة
يعرف نبات الشاى علميا باسم : camellia sinensis ويذكرنا هذا الاسم بزهرة الكاميليا ويعتبر الشاى قريب جدا الى زهرة الكاميليا ، وجميع انواع الشاى تنتمى الى نفس الفصيله ، الا انها تختلف بشكلها . وهناك فى الحقيقه ثلاثة انواع مستخدمة من الشاى وهى :.

1: الشاى الاخضر green tea
2: الشاى الاسود black tea
3: الشاى الالونج Oolog tea

والشاى الالونج : هو شاى صينى ومعنى الكلمه التنين الاسود .. وهو نوع الشاى الذى يعرض الى عملية اكسدة خفيفه وليست كامله مثل الشاى الاسود ، فإنه يكتسب خصائص معتدله ما بين الشاى الاخضر الذى لا يتعرض للاكسده ، والشاى الاسود الذى يتعرض الى الاكسدة الكاملة .

الفرق بين الشاى الاخضر والشاى الاسود :.

لقد ثبت ان الشاى الاخضر مشروب صحى من الدرجه الاولى ، ولكن اغلب الناس يشربون الشاى الاسود ، وهاذا يطرح امامنا سؤالا مهما ، وهو ما مدى فائدة الشاى الاسود مقارنة بالشاى الاخضر ؟
ان الشاى الاسود يعد ايضا مشروبا صحيا ، لانه يقدم للجسم فوائد عديده ولكنه فى الحقيقه لايصل ابدا الى مرتبة الشاى الاخضر وذلك بسبب عملية الاكسدة التى تتم في الشاى الاسود وبذلك تفقده المركبات الفعاله والاساسيه بأوراق الشاى ، وهى الجزء الكبير الفعال والصحى .

ومن فوائد الشاى الاخضر على صحة الانسان هى :.

1: يخفض من مستوى الكوليستيرول عموما
2: يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع
3: يحافظ على سيولة الدم ويقاوم حدوث الجلطات blood thinner
4: يقلل من فرصة حدوث الازمات القلبية
5: يقلل من فرصة حدوث الحوادث او الخبطات المخيه stroks
6: يقلل من القابلية للاصابة بالسرطان
7: يزيد من كفاءة الجهاز المناعى
8: يساعد على الهضم
9: يقاوم حدوث تسوس الاسنان والتهابات الجيوب واللثة


__________________
قال باحثون ان الشاي الأخضر يكافح الاورام السرطانية اذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الاورام وتساعدها على البقاء والنمو.

والمزايا المكافحة للسرطان الناتجة عن تناول الشاي الأخضر الشائع في اليابان والصين خصوصاً موثقة ومعروفة لكن العلماء تاكدوا الآن من كيفية عملها.

وقال الباحثون في معهد كارولينسكا في ستوكهولم في خطاب لصحيفة نيتشر العلمية (الطبيعة) إن السر يكمن في مركب " أي،جي،سي،جي" الذي يوقف نشاط انزيم ضروري لنمو السرطان.

وقال الطبيب يهاي كاو في حديث بالهاتف " توصلنا الى الآلية المحتملة التي يكافح بها الشاي الاخضر السرطان " واضاف ((نمو جميع الأورام يحتاج لإمدادها بالدم والى نمو أوعية دموية جديدة ... ونحن افترضنا ما اذا كان تناول الشاي يمكن ان يوقف هذه العملية)).

واختبر الباحثون تجربتهم على الفئران، ووجدوا ان تناول الشاي الاخضر فقط أوقف نمو الأوعية الدموية الجديدة ومنع انتشار الأورام الى رئة الفئران. اضافة الى ان " أي، جي، سي، جي" قد لا تكون المادة الوحيدة المكافحة للسرطان في الشاي الأخضر لكنهم مقتنعون بأنها مادة مهمة. والى جانب الحد من انتشار السرطان يعتقد الباحثون ان للشاي الاخضر فوائد تتعلق بمكافحة امراض اخرى تعتمد على العملية نفسها مثل العمى الناتج عن مرض السكري. وقال (:أو) ان تناول الشاي الأخضر لفترات طويلة مهم جداً لانه يوقف نمو الأوعية الدموية المغذية للآورام لكنه حذر من تناول كميات كبيرة منه اثناء الحمل او اثناء التئام الجروح حيث تكون هناك حاجة كبيرة للأوعية الدموية الجديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الماجد
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 12/04/2008
الموقع : http://algorashi.hooxs.com

مُساهمةموضوع: رد: الشاي بعد الوجبات الدسمه!!!!!!!!   الأحد مايو 25, 2008 9:17 pm


_________________
majed.2.2@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algorashi.hooxs.com
V-I-P-LOVE
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 366
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الشاي بعد الوجبات الدسمه!!!!!!!!   الإثنين مايو 26, 2008 6:54 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشاي بعد الوجبات الدسمه!!!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ منتدى ورد الهدا ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ الــــــــــــصـــــــحة و الــــــــــــــــــطــــــــب ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~-
انتقل الى: