وفقا لوكالة الأنباء العالمية Associated Press, فإن Microsoft و بعد سنوات من العمل الجاد و التعاون المستمر مع MediaCart, و هي شركة تتخذ من تكساس بالولايات المتحدة مقرا لها و تهدف لإنتاج عربات التسوق الذكية, فإن التعاون بين الشركتين قد قارب على تحقيق أهدافه. بحلول الربع الثاني من هذا العام 2008 تعتزم الشركتان إطلاق عربة التسوق الذكية للاختبار في عدد من المتاجر الأمريكية الكبرى.
و تقوم فكرة عربة التسوق الذكية على مساعدة المشتري في معرفة أماكن تواجد البضائع التي يبحث عنها و سعرها, فضلا عن إمكانية إعداد قوائم المشتروات, كما تقوم العربة في النهاية بحساب القيمة الإجمالية لمحتوياتها و محاسبة المشتري عليها دون الحاجة للوقوف في صفوف طويلة لانتظار دفع ثمن المشتريات.
Microsoft أعلنت كذلك أنها بصدد إدخال نظام إعلاني يعتمد على عرض مقاطع الفيديو الإعلانية على المشترين عبر الشاشات الإلكترونية المزودة بها العربات و ستستعين الشركة في ذلك بشركة aQuative الإعلانية و التي كانت Microsoft قد اشترتها في وقت سابق في صفقة قدرت ب6 مليارات دولار.